Home » Latest News »   Print

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد ورشة بعنوان القيادة ومهارات الاتصال لخريجي القطاع الصحي

ضمن برامج جمعية التربية الطبية الدولية، عقدت جمعية التربية الطبية الدولية يوم الأربعاء الموافق 8/3/2023 ورشة عمل تدريبية أولى حول القيادة ومهارات الاتصال لخريجي تخصصات القطاع الصحي وطلاب الطب، بعنوان "مهارات القيادة والاتصال للجيل القادم من المهنيين في الرعاية الصحية".وتم إدارة التدريب بواسطة الدكتور مالك زبن، المدير التنفيذي للجمعية وعميد كلية الطب في الجامعة العربية الأمريكية.

 

 

يأتي هذا التدريب ضمن برنامج تطوير المهارات الناعمة للمهنيين في مجال الرعاية الصحية ( Soft Skills Developmental Programme for Healthcare professionals)، والذي يهدف إلى تزويد الطلاب والخريجين بالمهارات الناعمة الأساسية - Soft skills - التي تُعَدُّ من أهم المهارات التي يجب أن يكتسبوها خلال دراستهم، والتي ستساعدهم على الاستعداد لدخول سوق العمل والتنافس فيه.

 

 

يتألف هذا البرنامج من ثلاث ورش عمل تدريبية تركز على تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية من خلال ثلاث ورش تدريبية بمدة ساعتين لكل منها، حيث تركز الورشة التدريبية الأولى على مهارات القيادة والاتصال، والورشة التدريبية الثانية على كتابة السيرة الذاتية والمقابلات الوظيفية، أما الورشة التدريبية الثالثة فتتركز على التدريب العملي للمقابلات الوظيفية ومراجعة السيرة الذاتية وتقديم التغذية الراجعة.

 

 

و يأتي إطلاق "برنامج تطوير المهارات الناعمة للمهنيين في القطاع الصحي" كجزء من خطة الجمعية التي تهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني. حيث يهدف هذا البرنامج إلى تحسين مهارات الاتصال، والقيادة، والتعاون، والحلول الإبداعية، والتفكير النقدي للمهنيين في القطاع الصحي، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحسين أدائهم في مجالات عملهم.