Home » Latest News »   Print

عقدت جمعية التربية الطبية الدولية بالشراكة والتعاون مع الإدارة العامة للطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية دورة جديدة لدعم الحياة المتقدم للإصابات والحوادث

 

 

نظرا للأوضاع الراهنة في بلادنا ولتزايد أعداد الإصابات وزيادة الحاجة لعقد دورات تعنى بتدريب الكادر الطبي في مجال الاستجابة السريعة للإصابات والحوادث، قامت دائرة التعليم المستمر بالجمعية بالشراكة والتعاون مع الإدارة العامة للطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية بعقد ورشة بعنوان "دعم الحياة المتقدم للإصابات والحوادث" والتي حضرها 15 طبيب وطبيبة من مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة على مدار ثلاثة أيام متتالية من تاريخ 1-3/3/2023 بعنوان:

 

Advanced Trauma Life Support (ATLS) -10th Edition- Provider Course

 

حيث عقدت الدورة في مقر الجمعية برام الله وامتدت لمدة ثلاث أيام من تاريخ 01/03/2023 الى تاريخ 03/03/2023، وكان التدريب تحت اشراف مدير التدريب د. فهمي جبران ومنسق التدريب الأستاذ فادي زبن بواسطة عدد من الأطباء الفلسطينيين المؤهلين (د. أسيل الطل، د. مأمون منصور، د. محمد بكير، د. عامر أبو ارميلة، د. محمد المحتسب).

 

 

اشتملت الدورة على المحاضرات النظرية المكثفة تتبعها التدريبات العملية على كافة البنود والذي يتم تحت اشراف ومراقبة دقيقة، وتقدم هذه الدورة باعتماد كلية الجراحين الأمريكية وتهدف إلى إيصال المفاهيم الطبية بكفاءة عالية للمساهمة بتقييم الطبي السريع وتقديم التدخل الطبي الاولي الذي يحفظ حياة المريض.

 

 

مع نهاية الدورة كان كل مشارك قادرا على شرح المفاهيم والمبادئ للتقييم الأولي والثانوي وتحديد أولويات إدارة الحالات والمرضى مع المقدرة على المبادرة بالإدارة الأساسية والثانوية وتطبيق وشرح المهارات اللازمة لتقييم وإدارة المصابين بجروح خطيرة، حيث تم تسليم الشهادات المعتمدة للمشاركين حيث تمتد صلاحيتها حتى أربع سنوات.

 

 

شكر د. فهمي مدير التدريب مؤسسة IMET200 ممثلة بمديرها التنفيذي د. مالك زبن على اهتمامها بتوفير التدريبات التي تعود بالنفع على الطاقم الطبي.

 

صورة جماعية للمشاركين