Home » Latest News »   Print

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد ورشة تدريبية للأمهات حول كيفية الاسعاف الأولي للأطفال ذوي الإعاقة

 

عقدت جمعية التربية الطبية الدولية اليوم الاثنين 6/2/2023 وبالتعاون مع جمعية الرياض لذوي الإعاقة الخيرية في مدينة سلفيت ورشة تدريبية لتوعية الأمهات بطرق الإسعاف الأولي لأطفالهم لزيادة المعرفة حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحرجة.

 

 

 

أديرت الورشة التدريبية من قبل مسؤول التعليم الطبي في الجمعية الدكتور معتز دراغمة، حيث شملت عدة جوانب أهمها التوعية الصحية بالحالات الطبية الطارئة التي من الممكن أن تحدث للأطفال ذوي الإعاقة، كيفية التعامل مع حوادث الاختناق، الإسعافات الأولية للإغماء والنزيف وخطوات الإنعاش القلبي للطفل.

تأتي هذه الورشات تحت إطار تدريبات الحفاظ على الحياة ما يسمى Life Saving التي تعنى بها الجمعية والتي تستهدف فئة من الأطفال بحاجة ماسة لزيادة خبرة ذويهم وتثقيفهم حول الحالات الحرجة التي قد تتسبب بمضاعفات في غنى عنها.

 

 

 

شكرت مديرة جمعية الرياض لذوي الإعاقة الخيرية الأستاذة آمنة عودة الدعم المتفاني والمستمر المقدم من جمعية التربية الطبية الدولية في مجال زيادة الوعي الصحي المجتمعي في جمعية الرياض متطلعين للمزيد من الورشات التثقيفية والتي لها أثر كبير في زيادة المعرفة الصحية لذوي الأطفال.

 

صورة جماعية للمشاركين