ضمن سلسلة التدريبات الطبية التي تعقدها جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000- PAL للطاقم الطبي في فلسطين، ونظرا لاهمية تطوير كادر طبي قادر على التعامل مع حالات COVID-19، عقدت الجمعية وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية دورة تدريبية للعاملين في الرعاية الصحية من أطباء وممرضين من المستشفيات الحكومية بعنوان:
Healthcare Professional's' Management for Severe Acute Respiratory Infection (SARI) due
to Coronavirus COVID 19 Airway Management and Mechanical Ventilation
وذلك يوم الأثنين الموافق 13/4/2020 في مبنى مستشفى قلقيلية الحكومي، وبحضور ما يقارب 20 من العاملين في اقسام الرعاية الحثيثة التابعة لوزارة الصحة؛ حيث افتتحت الورشة بكلمة شكر من الاستاذ صالح ابو لفح لكل من وزارة الصحة الفلسطينية و جمعية التربية الطبية الدولية على التعاون المستمر بينهم، وأشاد على نشاطات الجمعية في دعم القطاع الصحي و تطرق إلى البرامج التعليمية التي تقدمها والنظرة المستقبلية لها التي تهدف لتطوير القطاع الصحي في فلسطين.
أدار التدريب كل من الأستاذين صالح أبو لفح محمد أبو رجب، و هما مدربين معتمدين من المعهد الأمريكي للرعاية الصحية في مجال الرعاية الحثيثة و اجهزة التنفس الصناعي، حيث بدأت الدورة التدريبية بشرح شامل للمعلومات اللازم معرفتها من قبل المصابين بمرض COVID-19 وأساليب الوقاية، بالاضافة الى كيفية التعامل مع الاعراض التنفسية و الجسدية المصاحبة للمرض، ثم طبق المتدربون هذه المعلومات بخطوات علمية وعملية بدءا من طرق العلاج باستخدام الاكسجين و التنفس الاصطناعي انتهاءاً بالإنعاش القلبي في شتى الحالات الحرجة المتوقعة و تبعاً لأحدث تعليمات منظمة الصحة العالمية.






