Home » Latest News »   Print

جمعية التربية الطبية الدولية تبدأ بدعم جمعية الرياض للأطفال المصابين بالتوحد

استمرارا لسلسلة جمعية التربية الطبية الدولية في دعم الصحة النفسية للأطفال في فلسطين ، قامت الجمعية ببدأ تعاون جديد لصالح جمعية الرياض للتوحد في محافظة سلفيت حيث تهدف خدماتها الى تقليل حدة و علاج الاطفال المصابين بطيف التوحد و الصعوبات التعليمية في كل من مناطق الوسط و الشمال.

 

حيث قام كل من ممثل الجمعية الاستاذ فادي الزبن و مسؤولة التعليم التمريضي الانسة ايماء سعادة باستضافة المدير التنفيذي لجمعية الرياض للتوحد الاستاذ فاروق الديك و المديرة الادارية للجمعية السيدة امنة عودة في مقر جمعية التربية الطبية الدولية في رام الله لتوقيع اتفاقية التعاون المشتركة.

 

على اثره  قامت الجمعية بتغطية تكلفة العلاج بشكل كامل لعشرة اطفال ممن يعانون من اضطراب طيف التوحد وصعوبات التعلم و النطق من داخل جمعية الرياض الخيرية، حيث يتم تقديم جلسات علاج تأهيلي  وعلاج النطق والعلاج الوظيفي و غيرها من الجلسات التي تهدف الى دمج الاطفال في الحياة اليومية و التعليمية.

 

ويأتي هذا الدعم تلبية للحاجة الماسة إلى تسليط الضوء على هذه الفئة من الاطفال و اهمية تقديم هذا النوع من الخدمات التي تساهم في تخفيف العبء  على الجمعية الممنوحة و العائلة  على حد سواء.