Home » Latest News »   Print

2022 تعقد الحفل السنوي لعام IMET2000 جمعية التربية الطبية الدولية

 

بريطانيا – نظمت جمعية التربية الطبية الدولية الحفل السنوي لعام 2022 الخاص بجمع التبرعات تحت عنوان

IMET2000 Annual Gala Event on May 13, 2022 on Zoom

 

تم تنظيم الحفل عبر تطبيق زوم بتشريف كل من سعادة السفير الفلسطيني في بريطانيا الدكتور حسام زملط ومعالي وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني الدكتور محمود أبو مويس ومجلس أمناء الجمعية والمجلس التنفيذي للجمعية والعديد من أصدقاء ومساندي فلسطين في المملكة المتحدة.

افتتح السيد تشارلس فيليب - عريف الحفل ومنسقها الأمسية مرحباً بالحضور من محبي ومناصري الشعب الفلسطيني في المملكة المتحدة، ومن ثم تبعه كلمة ترحيبية من مؤسس الجمعية البروفيسور كولين جرين.

 

 

وضّح الدكتور مالك زبن المدير التنفيذي لجمعية التربية الطبية الدولية ومدير برامجها في فرعها في فلسطين في كلمة له أن برامج الجمعية تتركز على عقد التدريبات المتنوعة للكوادر الطبية ودعم أطفال صعوبات التعلم وتطوير مجال البحث العلمي في فلسطين وبدوره أكد على أهمية نشاطات الجمعية المختلفة وضرورة الاهتمام بالصحة النفسية العقلية في فلسطين من جانبين توفير منح للاختصاص بهذا المجال ودعم الجمعيات التي تعنى بصعوبات التعلم والتوحد.

وقد تحدث سعادة السفير الفلسطيني-بريطانيا الدكتور حسام زملط في كلمته عن مدى أهمية دعم برامج الجمعية ودورها الفعال في التعليم الطبي والمجتمعي مع شكر دائم لطاقم الجمعية على جهودها المستمرة واللامتناهية من أجل مساعدة تطوير الصحة العامة في فلسطين.

 

 

وبدورها أشادت معالي وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة في حديث لها بنشاطات الجمعية ومدى أهمية مشاريع الجمعية للنهوض في النظام الصحي الفلسطيني ودور الجمعية في تأهيل وتطوير الكوادر الطبية من خلال التدريبات الدورية التي تعقدها.

 

 

وأثنى الدكتور محمود أبو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني تميز الجمعية في مجال البحث العلمي الطبي الفلسطيني

ودورهم الفعال في تطوير هذا المجال في الآونة الأخيرة.

 

 

تخلل الحفل العديد من الفعاليات من ضمنها فقرات موسيقية وترفيهية وفيديوهات شكر من الحاصلين على منح جمعية التربية الطبية الدولية مع عرض فيديوهات توضح مدى دور الجمعية الفعال في دعم الأطفال من ناحية نفسية وعلاجية.

في الختام شكر كل من البروفيسور كولين جرين المؤسس للجمعية والدكتور مالك زبن مدير برامجها الحضور الكريم والجهات المانحة على تعاونهم ودعمهم المستمر والمعطاء من أجل ضمان مستقبل صحي وتعليمي أفضل لفلسطين.