Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تنظم تدريبا للممرضين حول القيادة والإدارة بعنوان " المهارات القيادية والإدارة التمريضية"

نظمت جمعية التربية الطبية الدولية ""IMET2000-Pal بالتعاون والشراكة مع نقابة التمريض والقبالة/ فرع بيت لحم، اليوم تدريباً لممرضي المستشفيات الحكومية والخاصة، وتمحور التدريب حول استراتيجيات ومهارات القيادة والإدارة التمريضية بعنوان:

Nursing Leadership and Management Skills Training- Session I

وذلك في مقر النقابة/ بيت لحم، وبحضور 20 ممرضاً من العاملين في المستشفيات في محافظة بيت لحم.

افتتحت الورشة بكلمة للأستاذ محمود شكارنة/ رئيس نقابة التمريض والقبالة- فرع بيت لحم، حيث رحب بالحضور، وشكر جمعية التربية الطبية الدولية على تعاونها المستمر مع نقابة التمريض والقبالة في دعم مثل هذه التدريبات ، ثم تحدث عن مشاريع المستقبلية لنقابة وذلك بتوجيه من رئيس نقابة التمريض والقبالة السيد سليمان تركمان.  

وتطرق الأستاذ فادي زبن/ ممثل الجمعية ومسؤول برامج التعليم المستمر للتمريض في الجمعية الى البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها.

 ومن ثم أدار التدريب الاستاذة عايدة زواهرة/ مدربة تنمية بشرية في مجالات القيادة والإدارة والرعاية الصحية، حيث تحدثت بدايةً عن كيفية التميز بين القيادة والإدارة في التمريض، وتطرقت إلى دور التمريض في التخطيط، التنظيم، اختيار الطاقم، والتحكم في النوعية التمريضية. ومن ثم سلطت الضوء على دور الممرضين في بناء المؤسسات الصحية والرعاية الصحية.

وفي نهاية الجلسة شكر الزبن الحضور، وأكد على أهمية استمرار تقديم الجمعية لمثل هذه البرامج المتنوعة في التعليم المستمر في مختلف التخصصات ولجميع الفئات.

صورة جماعية للمشاركين