Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تنظم تدريباً للممرضين حول مبادئ تمريض الطوارئ الأساسية بعنوان " أساسيات تخطيط القلب (ECG)"

نظمت جمعية التربية الطبية الدولية  IMET2000-Pal بالتعاون مع نقابة التمريض والقبالة-فرع بيت لحم اليوم التدريب الأول لممرضي المستشفيات الحكومية والخاصة في محافظة بيت لحم. وتمحور التدريب حول مبادئ تمريض الطوارئ الأساسية بعنوان:

"Emergency Nursing Core Training: Basic Electrocardiogram Interpretation (ECG("

وذلك في قاعة نقابة التمريض ةالقبالة/ بيت لحم، وبحضور 30 ممرضاً من العاملين في المستشفيات.

افتتحت الورشة بكلمة للسيد محمود شكارنة رئيس نقابة التمريض والقبالة- فرع بيت لحم حيث رحب بالحضور، وتحدث عن مشاريع والنظرة المستقبلبة للنقابة، حيث أن هذه الورشة تعد هي الورشة الاولى من نوعها في المحافظة وانها سوف تكون نقطة البداية في تطوير الكادر التمريضي في المحافظة بدعم من المجلس الفلسطيني للتمريض برئاسة السيد سليمان التركمان وذلك عن طريق عقد عدة تدريبات خاصة بالتمريض.

ومن ثم تطرق الأستاذ فادي زبن/ ممثل الجمعية ومسؤول برامج التعليم المستمر للتمريض في الجمعية، حيث شكر نقابة التمريض على تعاونها مع الجمعية، ثم تحدث عن البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها.

 ومن ثم أدار الورشة الأستاذ عبد الكريم عساكرة/ من مستشفى بيت جالا الحكومي ومدرب في جامعة القدس. حيث تحدث بدايةً عن الناحية الفسيولوجية والتشريحية للقلب، وعن الأهداف المرجوة من  تخطيط القلب، كيفية عمل التخطيط بالطريقة الصحيحة، وتطرق الى كيفية قراءة تخطيط القلب، والى دور التمريض في عملية فهم هذه الأساسيات. ومن ثم سلط الضوء على أهم التخطيطات القلبية وكيفية التعامل معها.

وفي نهاية الجلسة شكر السيد شكارنة الحضور وجمعية التربية الطبية الدولية على دعم مثل هذه التدريبات، وأكد على أهمية استمرار تقديم الجمعية لمثل هذه البرامج المتنوعة في التعليم المستمر للتمريض.

صورة جماعية للمشاركين في الورشة